يسراسرة منتدى محبين المصطفى صلى الله عليه واله وسلم انضمامكم لمنتدانا قم بالتسجل حتى تستطيع اشراك مساهمتك والاستفادة من مواضيعنا


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
قال تعالى :- (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً ) - اللهم صل على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها ، وعافية الأبدان وشفائها ، ونور الأبصار وضيائها وقوت الأرواح وغذائها وعلى آله وصحبه وسلم ، في كل لمحة ونفس وعدد ما وسعه علم الله . - اللهم صل على سيدنا محمد صلاة ترضيك وترضيه وترضى بها عنا يا رب العالمين ، في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله . - اللهم صل على سيدنا محمد الرحمة المهداة ، وعلى آله وصحبه وسلم في كل لمحة ونفس وعدد ما وسعه علم الله .

شاطر | 
 

 ندااااااااء إلى كل متعصب لا يفقه في دين الله شيئا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

رسالة : لا إِله إلا أنت سبحانك ربى إني كنت من الظالمين -رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا ومحمد عليه أفضل الصلاة والسلام نبيا ورسولا - لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم - يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك - اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمدعليه أفضل الصلاة والسلام - سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر
عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
العمر : 43
الموقع : yahoo

مُساهمةموضوع: ندااااااااء إلى كل متعصب لا يفقه في دين الله شيئا   الأحد يناير 02, 2011 5:05 pm

اخوتي الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اعتذر إن كان عنوان موضوعي هذا فظا شديد المعنى لكني والله أصابني الضيق الشديد مما رأيت من تعليقات بعض الناس على التفجيرات التي حدثت بكنيسة القديسين بالإسكندرية. هؤلاء المتعصبين الذين لا يفقهون دين الله جيدا ولا يريدون إلا التعصب الأعمى والفتنة البغيضة.

بعضهم يقول: وهل نحن في بلد اسلامي اصلا حتى نأخذ بعهد ولي الأمر المسلم في حماية أصحاب الديانات الأخرى.
وبعضهم يقول: هؤلاء ليسوا أهل ذمة (يقصدون النصارى) بل هم كفار ولا عهد لهم.
وبعضهم يقول: لماذا أرى منكم هذه الحمية إنكم لم تدافعوا عن النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة بهذا الشكل.
والبعض الآخر يقول: هذا هو جزاء النصارى مثلما يفعلون في فلسطين والعراق والشيشان وغيرها من بلاد المسلمين من قتل وتدمير.

إلى هؤلاء المتحمسين جميعا الذين نصبوا أنفسهم حماة للدين ومدافعين عن الإسلام وأنا أكاد أقسم أن أحدهم لا يفقه في العلم الشرعي ولا يحفظ كتاب الله وكتب الصحاح من الحديث على الأقل.
إلى كل هؤلاء ومن باب التنزل مع الخصم فقط أقول لهم فلنفترض أننا لسنا في بلد اسلامي وأن النصارى ليسوا أهل ذمة هل هذا يبيح قتلهم ؟؟؟؟

إلى هؤلاء جميعا ألم تقرؤوا حديث النبي صلى الله عليه وسلم في صحيح الجامع للشيخ الألباني الذي يقول "من أمن رجلا على دمه فقتله فأنا برئ من القاتل وإن كان المقتول كافرا".
ألم تعلموا أنه لما أجارت أم هانئ رضي الله عنها رجلا مشركا عام الفتح، وأراد علي بن أبي طالب أن يقتله ذهبت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرته فقال صلى الله عليه وسلم: « قد أجرنا من أجرت يا أم هانئ ». متفق عليه.

في الحديثين كان الرجل كافرا لمن يكن معاهدا أو ذميا بل كافرااااااااا هل تعقلون معنى الكلمة ومع هذا فقد تبرأ الرسول صلى الله عليه وسلم ممن قتل هذا الكافر في الحديث الأول. أما الواقعة الثانية فهي أبلغ رد على هؤلاء المتعصبين فقد أجارت صحابية (امرأة) رجلا كافرا وهي ليست ولية الأمر ولا صاحبة الحكم وأجارت هذا الرجل في عام فتح مكة أي كان وقت حرب ومع ذلك قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم (قد أجرنا من أجرت يا أم هانئ).

أحذر هؤلاء الإخوة جميعا وأحسبهم نياتهم سليمة لكن أخذتهم الحماسة وحب الدين فجرفتهم إلى التعصب الأعمى وانغلاق الفكر.
أحذرهم وأقول لهم ألم تعلموا أن الغلو في الدين قد أهلك من كان قبلكم مع انهم كانوا أشد عبادة منا ومنكم وأحفظ للقرآن وأشد قياما لليل لكن سوء فهمهم عن الله ورسوله وتعصبهم الأعمى قادهم إلى الضلال والانحراف عن دين الله وقد قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( قَوْمٌ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ رَطْبًا لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنْ الرَّمِيَّةِ) صحيح البخاري .
ووصفهم لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث آخر: (يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم ، وصيامه مع صيامهم ، يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية). صحيح البخاري.

وملخص ما يستفاد من الصفات الواردة في هذا الحديث:
أنهم قوم يجتهدون في العبادات التي تكون بين العبد وبين ربه ، مثل الصلاة والصوم وقراءة القرآن ، لكن يسيئون العلاقة بينهم وبين خلق الله فيتعاملون معهم وفق أهوائهم .
أنهم يقعون في ما حرم الله عليهم في كتاب الله ، وذلك لعدم فقههم للقرآن ، مجرد قراءة ، حفظة دون فهم ووعي للمراد من الكلام ، وهذا ما عبر عنه الحديث في أحسن تعبير ، وأدق تصوير ( يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم ) ، وهذا الحديث يتضمن أيضاً من الفوائد الكثيرة منها أن المهم ليس قرءة القرآن فحسب بل الفهم والوعي والعمل بأوامره .

أسال الله أن يهدينا جميعا لما يحبه ويرضاه وأن يرشدنا إلى صراطه المستقيم وأن يجنبنا التعصب والجهل وأن ينجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن..... واعتذر مرة أخرى على حدة أسلوبي في الرد..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ندااااااااء إلى كل متعصب لا يفقه في دين الله شيئا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الإسلامى العام :: موضوعات عامة-
انتقل الى: